رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان يزور سجن ألاك ويجتمع بالسلطات الادارية في ولاية لبراكنه

أدي رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان الأستاذ أحمد سالم بوحبيني صباح الأربعاء 27نوفمبر 2019 زيارة لسجن ألاك. وبعيد الزيارة، اجتمع الرئيس بالسلطات الادارية في الولاية. وتاتى هذه النشاطات ضمن فعاليات قافلة حقوق الإنسان التى تنظمها اللجنة الوطنية للتعرف عن قرب على أوضاع حقوق الإنسان في المناطق الداخلية. وأطلع رئيس اللجنة خلال الاجتماع الذى حضره إلى جانبه والي لبراكنه السيد محمد الشيخ ولد اسويدي السلطات الادارية والأمنية ورؤساء المصالح الجهوية في الولاية على المهام الموكلة للجنة والهدف من جولته في بعض الولايات الداخلية.

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تحظى بدعم مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان

التقى مساء اليوم ١٤ نفمبر ٢٠١٩ بنواكشوط الاستاذ احمد سالمً بوحبينى رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان مع وفد أممي يضم كلا من السادة مهمان سيسي كورو رئيس مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان بجنيف وماسياس نهنك رئيس مكتبها بافريقيا الغربية والوسطي ولوراه ميام رئيس مكتبها بنواكشوط الذين عبروا له عن دعم المفوضية السامية لهيئته فى مجهوداتها المبذولة حاليا سبيلا لحماية وترقية حقوق الإنسان

رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان: "طي صفحة العبودية في موريتانيا سيكون على رأس اهتمامات قافلتنا الحقوقية"

قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، الأستاذ احمد سالم ولد بوحبينى، إن اللجنة ستمسك بملف العبودية في موريتانيا لسببين: الأول: أنه حان الوقت لطي صفحة هذه الظاهرة المشينة، والثاني: لأن هذه المسألة تدخل في صميم اهتمامات اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان التي هي لجنة استشارية دستورية مستقلة تعنى بحماية وترقية حقوق الإنسان في البلد. وأكد السيد الرئيس – الذي كان يتحدث في مقابلة مع قناة افرانس 24 تم بثها عصر اليوم الثلاثاء ١٢ نوفمبو ٢٠١٩، أن هذه القضية ستكون على رأس اهتمامات عملية المسح الشامل التي ستطلقها اللجنة خلال أيام للإطلاع على وضعية حقوق الإنسان في مختلف الولايات الداخلية.
اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان 2020 © جميع الحقوق محفوظة.
التصميم : iDesign