رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان يزور سجن ألاك ويجتمع بالسلطات الادارية في ولاية لبراكنه

أدي رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان الأستاذ أحمد سالم بوحبيني صباح الأربعاء 27نوفمبر 2019 زيارة لسجن ألاك. وبعيد الزيارة، اجتمع الرئيس بالسلطات الادارية في الولاية. وتاتى هذه النشاطات  ضمن فعاليات قافلة حقوق الإنسان التى تنظمها اللجنة الوطنية للتعرف عن قرب على أوضاع حقوق الإنسان في المناطق الداخلية.  وأطلع رئيس اللجنة خلال الاجتماع الذى حضره إلى جانبه والي لبراكنه السيد محمد الشيخ ولد اسويدي السلطات الادارية والأمنية ورؤساء المصالح الجهوية في الولاية على المهام الموكلة للجنة والهدف من جولته في بعض الولايات الداخلية.
 
وأضاف الأستاذ أحمد سالم بوحبينى أن هذه الزيارة تدخل ضمن الزيارات التى تنظمها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان من حين لآخر لبعض الولايات الداخلية من أجل التحسيس بثقافة حقوق الانسان ومكافحة الاسترقاق. وضمن حديثه عن هذه الظاهرة أشار الرئيس إلى أن موريتانيا وضعت ترسانة قانونية كفيلة بحماية المواطنين وضمان مساواتهم.
وبدوره رحب والي لبراكنه بوفد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان قائلا إنها تجسد توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى المعلن عنها فى برنامج الحكومة خاصة في مجال حقوق الإنسان وضمان الحريات.
اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان 2020 © جميع الحقوق محفوظة.
التصميم : iDesign