رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يجتمع بوفد من المبادرة من أجل الانعتاق فرع فرنسا

اجتمع رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ أحمد سالم بوحبيني يوم الأربعاء 15 يناير 2020 بوفد من المبادرة من أجل الانعتاق (إيرا) فرع فرنسا برئاسة السيد برينو كانيفنك رفقة بعض أعضاء الحركة في موريتانيا.

خلال اللقاء قدم رئيس اللجنة عرضا عن واقع حقوق الإنسان في موريتانيا، وبين الدور الذي تقوم به اللجنة انطلاقا من المهمة المسندة إليها بوصفها مؤسسة دستورية استشارية مستقلة مكلفة بحماية وترقية حقوق الإنسان.

كما تحدث الرئيس عن القافلة الحقوقية التي قامت بها اللجنة بهدف عمل مسح شامل عن حالة حقوق الإنسان في البلد، والتي كانت قضية العبودية ضمن أولوياتها، والتي شارك فيها بعض المنظمات الحقوقية من بينهم حركة إيرا ونجدة العبودية، وتطرق الحديث أيضا إلى حالات العبودية التي تمكنت اللجنة من رصدها، وتقديم الضالعين فيها إلى المحاكمة وصدور أحكام بحقهم.

وقد عبر رئيس اللجنة عن انفتاحها على المنظمات غير الحكومية والنقابات وجميع الفاعلين في المجتمع المدني، وهو ما تم تجسيده من خلال الأنشطة والزيارات التي قامت بها اللجنة بالإضافة إلى استقبالها في مقرها لرئيس حركة إيرا النائب بيرام اعبيد، وقد بذلت اللجنة أيضا جهودا من أجل السماح لممثل إيرا فرنسا بزيارة موريتانيا وهو ما تم بالفعل.

بدوره ثمن رئيس وفد حركة إيرا فرع فرنسا الدور الذي تقوم به اللجنة خلال مأموريتها الحالية، وما قامت به من جهود لتمكينه من زيارة موريتانيا هو وأعضاء الوفد المرافق له الذين أشادوا كذلك بجهود اللجنة.

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان 2020 © جميع الحقوق محفوظة.
التصميم : iDesign