اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان  تدخل على الخط في موضوع  الطلاب

استقبلت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في مقرها زوال الخميس 24 أكتوبر 2019  مناديب الطلاب المضربين بسبب منعهم من التسجيل ؛ وقد أستمعت إلى مطالب الطلاب و المتمثلة أساسا في :
- التراجع عن القرار الذي أصدره وزير التعليم العالي و البحث العلمي و تقنيات الإعلام و الاتصال و القاضي بحرمان من تجاوزت أعمارهم 24 سنة من ولوج مؤسسات التعليم العالي .
-  السماح لهم بالتسجيل في مؤسسات التعليم العالي العمومي معتبرين أن حرمانهم من التسجيل  نوعا من فقدان الأمل بالنسبة لهم كشباب، كما يشكل انتهاكا صارخا لحق من أهم حقوق الانسان ألا و هو الحق في التعليم .
- إعطاء الفرصة للطلاب لإعادة التوجيه. 
و بدورها رحبت اللجنة بمناديب الطلاب ؛ مؤكدة لهم بأنها ستبحث الموضوع  مع الجهات المختصة بصفتها وسيطا بين الطلاب و الوزارة المعنية، من أجل إيجاد حلول عاجلة و سريعة تصون الحقوق و تعزز المكتسبات  انطلاقا من الدور المنوط بها بوصفها مؤسسة دستورية مستقلة تعني بحماية و ترقية حقوق الإنسان .
هذا و  نشير إلي أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تشهد فى الآونة الأخيرة منذ تعيين السيد ّ ذ/ احمد سالم ولد بوحبيني  نشاطا مكثفا و انفتاحا على جميع الطيف الحقوقي ؛ مما تولد عنه  نوعا من الارتياح و بعث الأمل للمواطن الموريتاني بصفة عامة  و للمهتمين بقضايا حقوق الإنسان بصفة خاصة .
اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان 2020 © جميع الحقوق محفوظة.
التصميم : iDesign